افضل طرق نقل الاجهزة الكهربائية

افضل طرق نقل الاجهزة الكهربائية

الكثير من الاشخاص عن أخذ القرار بنقل الأثاث من منزله القديم للذهاب لمنزل جديد،، فهل تبحث عن افضل طرق نقل الاجهزة الكهربائية بأمان ؟ مثل الثلاجة والبوتجاز وغسالة الأطباق وغيرها من الكثير من الأجهزة الكهربائية باهظة الثمن، فلا تقلق أبدا لأن هناك العديد من الطرق الآمنة لنقل هذه الأجهزة الحساسة بأمان تام، سوف نرشدك لأفضلها.

افضل طرق نقل الاجهزة الكهربائية

من المتعارف عليه أهمية الأجهزة الكهربائية في حياتنا، فمن دونها تكون الحياة في المنازل والبيوت صعبة للغاية، ويجب عند نقلها من مكان لأخر الأخذ بالاعتبار عدة أشياء، ونقل الأجهزة الكهربائية تتوقف على حجمها ووزنها، فالثلاجة والغسالة والبونجاز وغسالة الأطباق والملابس تعتبر أجهزة ثقيلة الحجم وبالتالي يكون نقلها صعب إلى حدًا ما، ولكن على النقيض مثل اللابتوب والكمبيوتر يكون حجمها خفيف وبالتالي يسهل جدًا نقلها من مكان لأخر.

كما يوجد الكثير من الارشادات التي يجب مراعتها عند نقل الاثاث والتي تقدمه لك شركة نقل اثاث بالرياض، حتى تقوم بالمحافظة الكاملة المتكاملة للاجهزة الكهربية ولا تصاب بأي ضرر ولا أي نوع من التلف، حتى لا تسبب في الخسائر المادية الفادحة وتضطر بالقيام  بشراء أجهزة كهربائية جديدة، وفي هذا المقال نقدم  افضل طرق نقل الاجهزة الكهربائية والخطواط التي يجب مراعتها عند النقل.

ما هي افضل طرق نقل الاجهزة الكهربائية الآمنة؟

أولا: القيام بالتجهيزات اللازمة لنقل الأجهزة الكهربائية بأمان

  • يتم إزالة جميع أبواب الغرف الضيقة حين خروج الأجهزة الكهربائية، حتى لا تسبب أي نوع من العوائق أثناء عملية نقل الأجهزة للخارج.
  • إذا تواجد مشكلة خاصة بعدم تناسب حجم الغرف للسماح بخروج الأجهزة الكهربائية حتى بعد إزالة الأبواب الخاصة بالغرف، فعليك التواصل مع شركة نقل عفش بالرياض حتى يتم نقل الأجهزة بواسطة الأوناش الخاصة برفع وتنزييل الأثاث، ولذلك حتى يتم تجنب حدوث أي نوع من أنواع الخدوش أو الضرر أو التلف للأجهزة الكهربائية.
  • يتم إزالة جميع السجاد والستائر والارضيات المتواجدة بالممرات الخاصة بالغرف ، أثناء عملية نقل الاجهزة الكهربائية.
  • يتم تجهيز جميع المعدات والأجهزة الحديثة المصنعة خصيصًا لنقل جميع الأجهزة الكهربائية بكل سهولة ويسر علي يد متدربين ذو خبرات طويلة في مجال نقل الاثاث والاجهزة الكهربائية، وسهولة تحريكها من خلال الممرات وعدم الإحساس بالتعب والمشقة في حملها.

ثانيا: تجهيز الأجهزة الكهربائية لعملية النقل

للقيام بـ افضل طرق نقل الاجهزة الكهربائية بأفضل السبل الآمنة، فيجب عليك أولا تجهيزها لعملية النقل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قبل عملية نقل الأجهزة الكهربائية لابد من فصلها عن التيار الكهربائي مدة لا تقل عن 24 ساعة، حتى لا تتأثر الأجهزة بالسخونة الصادرة منها وتتلف، ومنها الثلاجة والديب فريزر حتى لا تكون تحتوي على أي ماء أو ثلج مما يعمل على زيادة وزنها وإعاقة نقلها بشكل سليم، ومن ثم عليك التأكد بإغلاق الباب الخاص بها إغلاقًا تامًا.
  • يفضل بالقيام بعملية نظافة شاملة ومتكاملة للبلاط الخاصة بالشقة بشكل جيد جدًا بالمكانس والماء قبل البدء في عملية النقل بيوم كامل، حتى لا يتواجد بعض الحصى والرمال الصغيرة التي تؤثر على الأجهزة الكهربائية بالسلب أثناء عملية النقل.
  • يجب التأكد التام من إزالة جميع المحتويات الخاصة بالاجهزة من أدراج ورفوف وكل شئ خاص بها، حتى تكون أخف بالوزن وبالتالي يكون نقلها أسهل.
  • من المحبذ التقاط صور للاجهزة قبل تكفيفها مثل أجهزة الكمبيوتر، حتى يمكنك التعرف بكل سهولة على أماكن إدراج الكابلات وتوصيل الملحقات وغيرها.
  • الحفاظ على درجة حرارة الأجهزة ومستوى الرطوبة الخاص بالأجهزة عند النقل.
  • قم بتعبئة العناصر الصغيرة الخاصة بالأجهزة الكهربائية بعناية فائقة مثال على ذلك: القطع القابلة للإزالة، الملحقات، الرفوف الخاصة بالأفران والثلاجة وغيرها وجميع العناصر الصغيرة في صندوق منفصل، مع وضع علامة مميزة على كل صندوق منفصل تشير إلى أي جهاز ينتمي.

ثالثا: القيام بتغليف الاجهزة الكهربائية

القيام بتغليف الاجهزة الكهربائية من أهم الأشياء التي يتوجب عليك القيام بها عند نقل الأجهزة الكهربائية، حتى يتم الحفاظ عليها حفاظ تام، وإليك بعض الارشادات التي ستساعدك كثيرًا عند القيام بتغليف الأجهزة الكهربائية

1- تغليف الثلاجة: يعتبر تغليف الثلاجة من أكثر الأشيء الشاقة والمرهقة، حيث تستغرق عملية التغليف يومين، ولكن توجد بعض الأمور التي يتوجب عليك القيام بها قبل عملية التعليف وهما:

  • إزالة جميع بواقي الطعام من الثلاجة وجعلها فارغة تمامًا لا تحتوي على شئ.
  • بعد ذلك يتم تنظيفها بالكامل من الداخل بالماء، وتركها مدة لا تقل عن يوم حتى يتم تجفيفها بالكامل.
  • بعد ذلك نقوم بتغليفها، ومن ثم ربطها بالأحزمة ليسهل حملها ووضعها على الجهاز الخاص بها.

 2- تغليف غسالة الملابس: غسالة الملابس من الأجزة التي تحتاج إلى تجفيف الماء منها جيدًا بشكل تام، ويتطلب القيام بذلك إنزال خرطوم الصرف الخاص بالغسالة لأقصى درجة ممكنة، حتى ينزل منه جميع الماء الموجود به، ومن ثم تقوم بفتحها حتى تتعرض للهواء من الداخل وتركها لمدة يوم على الأقل، حتى يحدث لها جفاف تام، وبعد التأكد من تجفيفها يتم تغليفها وإنزالها للسيارة الخاصة بالنقل.

3- تغليف البوتجاز: وعملية تغليفه سهلة للغاية، فكبل ما تحتاج فعله هو فك خرطوم الغاز منه، وإزالة الشبك الخاص به، والحرص على تنظيفه بشكل جيد جدًا ، ومن ثم تركه حتي يتم تجفيفه بالكامل، ومن ثم القيام بعملية التغليف ونقله على الترولي.

4-  تغليف شاشات التلفاز: يتم تغليف شاشات التلفاز بطبقة من النايلون ذو الفقاعات للحفاظ عليها من أي خدوش أو كسور أو تلف أثناء عملية النقل، وبعد الانتهاء من عملية التغليف يتم وضع طبقة أخرى مصنوعة من الكرتون لحماية الشاشة، والطبقة الثالثة والأخيرة تكون من النايلون، حتى يتم المحافظة على الشاشة من التعرض لأي مياه أثناء عملية النقل، وتتعرض للتلف أو الضرر.

5- تغليف الفرن المطبخ: يتم تنظيف الفرن جيدَا، ومن ثم تركه ليجب بشكل تام والقيام بتجميع جميع المكونات الخاصة  القابلة للفصل والاحتفاظ بها بطريقة صحيحة حتى لا تصاب بأي كسور، من خلال التعبئة في صندوق أمان ذو علامات مميزة ترمز إلى الفرن الكهربائي، وبعد ذلك عليك القيام بربط أجزاء الفرن والبوتجاز مع بعضهم البعض وغلق المصدر الخاص بإمداد الغاز الرئيسي، ويتم القيام بذلك من خلال الاستعانة بفني مؤهل ومدرب لذلك، بعد الانتهاء من القيام بالخطوات السابقة قعليك تعبئة الفرن الهربائي في كراتين سميكة للغاية، صنعت خصيصًا لتكون مناسبة وملائمة للنقل.

6- تغليف اللاب توب أو أجهزة اللاب: تعد أجهزة الللاب توب أو الحاسب الآلي من الأجهزة باهظة الثمن وأنها أجهزة شديدة الحساسية، وتحتاج إلى طريقة خاصة أثناء عملية النقل، فيتم فكها، وتكيسها في أكياس خاصة مصممة خصيصًا لها يمكن إحضارها من محل الالكترونيات، ومن ثم وضعها بكراتين خاصة بها أيضًا، والتأكد من غلقها جيدًا مع وضعها في مكن خاص بالمنزل، لتكون جاهزة على الفور أثناء عملية النقل.

وللحصول على افضل طرق نقل الاجهزة الكهربائية دون مشقة وعناء، فيمكنك الاستعانة بالشركات الموثوقة التي تعمل في مجال نقل العفش مثل شركة نقل الاثاث بالرياض والتي تعد من أفضل وأهم الشركات التي لديها خبرة في هذا المجال، كما يمكنك الاستفادة أيضا من خدمات شراء اثاث مستعمل بالرياض للتخلص من قطع الأثاث أو الأجهزة الكهربائية القديمة بعائد مادي جيد بدلا من تركها بلا قيمة.

وفي الختام ننصحك بأن الأجهزة الكهربائية تحتاج إلى معاملة وطريقة خاصة أثناء عملية النقل، لأنها تكون أكثر علرضة للتلف مقارنة بنقل الاثاث، فيجب عليك توخي الحذر عند نقلها، وتكون لديك الدراية الكاملة المتكاملة عن الطريقة الصحيحة لتعبئة جميع المكونات الخاصة بالأجهزة الكهربائية بطريقة صحيحة.

التعليقات معطلة.