طريقة نقل الاثاث المنزلي

طريقة نقل الاثاث المنزلي

في حالة الرغبة من الانتقال من مكان لأخر، فأكثر شئ يشغل أذهان الكثيرون هو كيفية نجاح طريقة نقل الاثاث المنزلي دون حدوث أي ضرر أو خدوش أو تلف للأثاث المنزلي، وخاصة  أن الأثاث قد يحتوي على القطع باهظة الثمن مثل التحف والانتيكات والكريستال والديكورات، التي تسبب القلق للكثيرون، فمن الممكن من خلال بعض من الارشادات والخطوات أثناء عملية النقل، التي تكون بالمحافظة على الأثاث أثناء عملية النقل.

طريقة نقل الاثاث المنزلي

قبل البدء في طريقة نقل الاثاث المنزلي يوجد بعض من الخطوات التي يمكنك القيام به، لتنظيم العفش مما يسهل عملية نقله وتفريغه، ومن هذه الخطوات كالآتي:

  • القيام بتنظيف جميع الأشياء المراد نقلها بشكل جيد جدًا والقيام بحصر الاشياء المراد نقلها، والتخلص من الأشياء الغير مرغوب فيها.
  • بعد القيام بحصر الاثاث ومعرفة ما الذي تحتاج نقله، تقوم بوضع الاشياء في صناديق وكتابة جميع المحتويات الخاصة بكل صندوق، ليتم تسهيل عملية قرد الصندوق.
  • يتم استخدام المناشف اللينة لتغليف الاشياء القابلة للكسر للحفاظ عليها.
  • يجب تفكيك الخزائن وغرف النوم وجميع قطع الأثاث القابلة للفك عن طريق الاستعانة بشركة نقل اثاث بالرياض، حتى تقوم بجميع أعمال الفك بطريقة صحيحة.
  • بعد ذلك يتم تحميل الأثاث ثقيل الحجم في الشاحنات المتحركة الخاصة بشركة نقل عفش اثاث بالرياض، وتحميل أيضًا المتبقي من أثاث.
  • تتبع شركة نقل اثاث بالرياض أفضل طريقة نقل الاثاث المنزلي بأساليب تكنولوجية حديثة فائقة الجودة في إتمام الخدمات باحترافية عالية.

طريقة نقل الاثاث المنزلي بالخطوات

كما يوجد أيضًا الخطوات والاستيراتيجيات التي تجعلك تتمتع بالقيام بـ طريقة نقل الاثاث المنزلي المثالية وفي صورة بسيطة للغاية ومنها

تفقد المنزل الجديد

تعد عملية تفقد المنزل الجديد من أولى الخطوات الهامة لتطبيق أفضل طريقة نقل الاثاث المنزلي بأسلوب منظم، قبل البدء في عملية نقل الأثاث من البيت القديم إلى البيت الجديد، يجب عليك تفقد المنزل الجديد للتأكد من أنه جاهز تمامًا لوضع الأثاث فيه، وأنه لا يحتاج لأي صيانة سواء كانت خاصة بالكهرباء أو السباكة فيجب الـتأكد التام من سلامة هذه الأشياء، حتى لا تتسبب  في المشاكل الجسيمة فيما بعد، لأن إذا حدث مشكلة أثناء وجود الأثاث، سيلحق بالأثاث ضرر جسيم.

يجب الحرص على تنظيف المنزل بشكل جيد جدًا، من خلال استخدام المكانس والمساحات وأدوات التنظيف، والاخذ بالاعتبار تنظيف أركان المنزل بالكامل، وبعد التأكد من نظافة المنزل بالكامل يتم تركيب الستائر وفرش السجاد والأرضيات، حتى يتم وضع الأثاث الذي تم نقله في مكان نظيف، فلا يحتاج إلى التنظيف بعد وضع الأثاث وهذا ما يجعل عملية التنظيف متعبة للغاية، لكن وضعه في مكان نظيف يجعلك تشعر براحة نفسية كبيرة.

تجهيز الأثاث للنقل

عند تجهيز الأثاث للنقل عليك معرفة بعض الأمور الهامة عن طريقة نقل الأثاث المنزلي ومنها:

  • التأكد من مناسبة حجم الأثاث الخاص بك للممرات التي يدخل بها في البيت الجديد، إذا كان غير مناسب فعليك بخلغ الأبواب حتى يتم دخوله بكل سهولة، دون تعرضه لأي خدوش أو كسور.
  • إذا كنت في أحد الأدوار العلوية فعليك التواصل مع شركة نقل غفش اثاث بالرياض، للأستعانة بشاحنة رفع الأثاث.
  • تجهيز العديد من مواد التغليف الخاصة بالأثاث مثل الحقائب الصغيرة والصناديق الخشبية والأكياس النايلون والألواح الكرتونية، حتى تقوم بحمايته من الأتربة أو التلف.
  • يجب تنظيف الستائر والسجاد جيدًا والقيام بغسلهم قبل وضعهم في الحقائب، حتى يكون لديهم رائعة طيبة عطرة.

خطوات نقل الاثاث

طريقة نقل الاثاث المنزلي

إليكم أفضل طريقة نقل الاثاث المنزلي بعد القيام بكافة الاستعدادات الأولية:

أولًا يجب تفكيك كل الأثاث القابل للفك مثل الدولاب والنيش والطرابيزات والسرير وغيرهم، يتم تفكيكهم لقطع صغيرة ووضعها في الصناديق الخشبية كبيرة الحجم، ووضع المسامير والصواميل الخاصة بهم في أكياس بلاستيك للحفاظ عليهم من الفقدان.

ثانيًا تغليف جميع الديكورات والنجف من خلال استخدام الأسفنج أو الورق المقوى، والقيام بوضعها في صناديق صغيرة الحجم، والقيام بالكتابة على هذه الصناديق لمعرفة محتواها، فيتعامل معها من يقوم بحملها بحذر شديد حتى لا تتلف.

ثالثًا غسل الملابس جيدًا وتجفيفها وطيها ووضعها في الحقائب الكبيرة بطريقة صحيحة حتى يتم التقليل من حجمها.

رابعًا يتم رص الأثاث بحرص شديد، مع التأكد التام من وضع النجف والديكوات وكل شئ قابل للكسر في ركن خاص، بعيدًا عن الصناديق التي تحتوي على القطع الخشبية.

وللحصول على أفضل طريقة نقل اثاث منزلي ومع ضمان وصول الأثاث سليم بدون خدوش أو تجريح، فالأفضل الاستعانة بالمتخصصين وشركات نقل الأثاث التي تعتمد على خبراء وعمالة متكاملة لتقديم كافة خدمات فك وتغليف ونقل الأثاث، وعن طريق استخدام أوناش وسيارات مجهزة، مثل شركة إنجاز الخليج لنقل الأثاث التي تعد من أفضل الشركات المتخصصة في هذا المجال.

كما يمكنك التخلص من قطع الأثاث القديمة عن طريق الاستعانة بشركة شراء اثاث مستعمل بالرياض بدلا من تركه أو إلقاءه دون فائدة، والتي تشتري الاثاث المستعمل بأعلى الأسعار.

تجهيز أدوات المطبخ للنقل

المطبخ من أهم الأماكن المهمة للغاية في المنزل، لانه يتواجد به العديد الأجهزة الكهربائية باهظة الثمن مثل الثلاجة والبوتجاز وغسالة الأطباق والفرن والديب فريزر، وكل منهما يجب التعامل معه بحرص وعناية فائقة حتى لا تتعرض الأجهزة الكهربائية لأي نوع من أنواع التلف، ولذلك يجب تجهيز أدوات المطبخ للنقل بطريقة سليمة، تكمن في بعض الخطوات والارشادات التي ينبغي تتبعها ومنها

  • بالنسبة لغسالة الملابس يجب غسلها بالماء بشكل جيد جدًا، ومن ثم تركها لكي تجف جفاف كامل، وبعد التأكد من تجفيفها يتم تغليفها بالمطاط ثم حملها إلى عربة النقل.
  • بالنسبة للثلاجة يجب فصلها عن التيار الكهربائي مدة لا تقل عن يوم كامل حتى لا يكون بها ماء أو تجمع ثلجي، ويتم التخلص من جميع محتوياتها وجعلها فارغة تمامًا، وإزالة جميع الرفوف والأدراج ووضعها في صندوق خشبي، وغسلها بالماء بشل جيد وتركها حتتى تجف تمامًا، ومن ثم تغليفها بشكل جيد من خلال استخدام المطاط البلاستيكي، ويتم نقلها بعد ذلك.
  • غسالة الأطباق والأدوات الخاصة بالطهي مثل الأواني والطاسات والصواني وغيرها، يتم غسلها بشكل جيد جدًا ويتم تغليفهم بشكل جيد من خلال استخدام الأسفنج والمطاط الأسفنجي حتى يتم الحفاظ عليهم من أي كسور، ووضعهم في الصناديق الخشبية، ويتم رصهم بطريقة خاصة في عربية النقل بجانب الديكورات والنجف وأي شئ قابل للكسر.
  • يجب الفصل بين أدوات المطبخ خفيفة الحجم وأدوات المطبخ ثقيلة الحجم، بوضع كل منها في صناديق خشبية منفصلة عن بعضهم البعض.
  • يجب توخي الحذر في عدم لف قطعتين هاشتين مع بعض، لا تكون عرضة للإنكسار بشكل سهل.
  • يجب الأخذ في الاعتبار أن لا تلمس الأشياء الدقيقة حواف الصناديق، حتى الصناديق المصنوعة من الورق المقوى بشكل مباشر حتى لا تتعرض للتلف.
  • قبل القيام بعملية التعبئة لأي شئ عليك التأكد من أن قاع الكراتين قوي ومتين، وقد تم تثبيته من خلال لصق الجزؤ الخارجي منه بشريط لاصق.
  • يجب القيام بوضع قاعدة جيدة ومتينة في القاع مصنوعة من الورق المقوى وكرات من الصحف أو المجلات، للحفاظ على محتواها.
  • من الأشياء الضرورية والهامة للغاية لتحقيق أفضل طريقة نقل الاثاث منزلي المتميزة بأمان تام، هي توسيط الحِمل، ويكمن تنفيذ ذلك في محاذاة الصناديق الثقيلة مع محور السيارة، لتوفير ثبات الشاحنة عند النقل.
  • وأخر شئ يتم فعله هو تغطية جميع الصناديق ببطانيات متحركة كبيرة الحجم، ومن ثم استخدم وسائل التأمين الخاصة بالنقل مثل الأشرطة المربوطة حتى نضمن تثبيت الصندوق بشكل جيد.
  • يمكنك الاستعانة بشركة نقل عفش بالرياض للحصول على أفضل خدمات نقل العفش من الألف إلى الياء دون بذل أي مجهود أو تعب، حيث أنها من أفضل الشركات التي تقدم لك الضمان على كافة المنقولات.

وفي الختام ننصحك بأن تكون تجهيز أدوات المطبخ للنقل، أخر شئ يتم حزمه في المنزل، لأن أدوات المنزل لاغنى عنها فهي تستخدم على مدار اليوم، كما أن أدوات المطبخ تتطلب العناية والرعاية الفائقة أثناء عملية النقل حتى يتم الحفاظ عليها من حدوث لها تلف أو كسور، خاصة أدوات المطبخ المصنوعة من الزجاج والبورسلين والسيراميك.

أخر تحديث تم في 3 أكتوبر، 2022 بواسطة مايكروسيستم

التعليقات معطلة.