أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث

أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث

أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث


أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث

قد تظن أن فكرة نقل العفش سهلة، أو تتم بشكل لا يلزم له احترافية كافية.. ولكن عبر السطور التالية ستُدرك أن الأمر برمّته يتطلب إتقان والانتباه إلى إتمام الخطوات تباعًا بدقة للتمكن من الوصول إلى الهدف المطلوب، ألا وهو نقل الأثاث دون أي خسائر، وإلا ستجد أن أثمن مقتنياتك تُفقد، وبعض القطع الأخرى تفقد رونقها، لذا نعرض لك أبرز الأخطاء الممكن الوقوع بها عند نقل الأثاث لتجنبها سواء بمساعدة خبراء أو عند النقل بنفسك.

اليكم أبرز الأخطاء أثناء نقل الأثاث:

1- عدم غسيل السجاد والأغراض الأخرى قبل نقل الأثاث

في الواقع إن نقل الأثاث ليس مجرد تعبئة كراتين وصناديق دون تنظيم، وأبرز الأخطاء التي يمكنك الوقوع بها هي نقل الأغراض المتسخة أو كما هي دون غسلها بشكل جيد، فخطوة كتلك من شأنها عرقلة سير عملية النقل بشكل جيد.

فأولًا قبل نقل الأثاث أو أي من الأغراض لا بد من غسل السجاد والموكيت، بالإضافة إلى فك الستائر وغسلها جيدًا، ومن ثم تغليف كل من تلك الأغراض بشكل مُحكم، فإن النقل ذاته مُرهق ويساعدك تنظيف المفروشات في تركيب العفش وفرش المنزل بشكل سريع.

بينما في حال كان بعض السجاد أو الستائر غير متسخ بشكل كبير، فيمكنك شفط الأتربة بواسطة المكنسة الكهربائية لتسهيل تغليفها بسرعة، كذلك البطاطين ويمكنك استخدام حيلة شفط الهواء من الكيس لكي يصغر حجم البطاطين والمفروشات الكبيرة.

2- عدم استخدام الفوم وال Bubbles  في التغليف أثناء نقل الأثاث

لتجنب كسر أو خدش أي من الأطباق، الزجاج، الأكواب وغيرها من قطع الأثاث المهمة فلا بد من الابتعاد عن تعبئتها بشكل مباشر في الصناديق الكرتونية، أو وضعها فوق بعضها دون وضع عوازل جيدة بين كل قطعتين.

لذا يلزم شراء رول البابلز لوضعه بين الأطباق وبعضها أو القطع الزجاجية، ويُنصح كذلك بوضع ورق من الفوم بين العبوات الزجاجية أو الأطباق، للمنع من خدشها أو كسرها عند حمل الكراتين.

كما يُنصح هنا بتغليف كل الأكواب والقطع الزجاجية بواسطة ورق من الجرائد، فتلك من الخطوات الهامة التي لا يراعيها أغلب الأشخاص التي تنقل عفشها، ويمكنك في أصعب الأحوال أن تستخدم مناشف قطنية أو الأكياس المبطنة، وعند التعبئة احرص على وضع كل تلك القطع بشكل عامودي.

إليك اقتراحات لتعبئة الصناديق أسرع فالتغليف ليس كافيًا:

إن العشوائية عند نقل العفش غير مطلوبة تمامًا، حيث إنها تتسبب في عرقلة النقل بسلاسة والشعور بفرحة المنزل الجديد، ومن أكثر النقاط التي تتسبب في الشعور بثقل النقل والأخطاء هي عدم تعبئة الصناديق بشكل صحيح.

لذا يجب استخدام البابلز والفوم للتعبئة، والحرص على إدخال تلك الأغراض بشكل جيد كيلا تكون قابلة للكسر، وذلك ما تساعدك فيه شركة نقل العفش، فتوفر لك منع رمي المقتنيات داخل الصناديق بعشوائية، بل يتم رصّها بشكل سليم.

فحتى إن كنت لا ترغب في الحصول على خدمة تركيب العفش مرة أخرى وفرش المنزل، فيمكنك بنفسك تفريغ كل محتويات الصناديق بشكل جيد، وتجنب أي من المحاولات عديمة الفائدة والعشوائية.. واستعن بمن لديهم أدوات نقل العفش، الخامات والمعدات والفنيون الجاهزون أي وقت.

العشوائية من اهم أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث
العشوائية من اهم أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث

3- استخدام كراتين وأدوات غير سميكة قابلة للقطع أو التلف

في أغلب الأحيان لا يُدرك الشخص عند نقل العفش ضرورة التعبئة الجيدة، وأنه لا يمكن نقل أي من قطع الأثاث أو المقتنيات الزجاجية بشكل سريع أو عشوائية، بل ويتطلب الأمر شراء أدوات معينة بخامات قوية لتجنب قطعها أو تلفها.

فكم من مرة عانت بعض الأُسر من تكسير وخدش في العفش نتيجة وضع المقتنيات في صناديق من الكرتون الضعيف، أو استخدامها لشوال خامته خفيفة فتسبب في تفريغ كل محتوياته عند نقله وكسرها.. لذا لا بد من اختيار الكراتين من الورق المقوى والخامة القوية في الحقائب والأكياس.

لكن قد تتساءل من أين تأتي كراتين نقل العفش، وهنا يمكننا القول بأن احتمالية الحصول على خامات سيئة في صناديق وحقائب نقل العفش كبيرة، فلن يكون لدى المواطن الخبرة الجيدة كشركات نقل الأثاث، والتي تضم فريق عمل له باعٍ في اختيار تلك الأدوات والخامات.

بل وتوفرها لك أي اداة نقل الأثاث دون حاجة لشرائها بسعر مضاعف، لذا احرص على اختيار شركة نقل الأثاث بالمدينة المنورة أو أي من محافظات المملكة المحترفة، والتي تقدم لك عروضًا مميزة على كافة الخدمات بدايةً من الفك وحتى التركيب، واسأل عن خدمة سيارات نقل الاثاث وسعرها حسب حجم عفشك.

اشتري صناديق أكثر من احتياجك

بخصوص خامات نقل العفش وضرورة اختيار الصناديق الكرتون مصنوعة من ورق مقوى جيد، فيرجى التنويه إلى أمر هام، ألا وهو ضرورة شراء عدد من الصناديق أكثر من المتوقع احتياجه، وذلك تقديرًا لحدوث أي مشكلة بهم أو عدم كفاية الكراتين الموجودة.

لذا تلك من الخطوات الهامة الواجب الانتباه لها، لتجنب الحاجة لشراء كراتين أخرى، خاصةً في حال لم يكن الوقت كافيًا، فتلك نقطة من شأنها أن تعرقل عملية النقل بالكامل.

لكن في حال الاستعانة بشركة نقل عفش فستوفر لك العدد الذي تحتاجه من الصناديق الكرتون دون الحاجة لدفع كثير من الأموال، بل وتوفير المزيد منها على الفور.

4- عدم تنظيف أدوات كل غرفة

إن مشكلة نقل الأثاث أن أغلب أفراد العائلة يكون في توتر كبير وحالة من الحماس الشديدة بذات الوقت، وذلك الأمر يتسبب في عرقلة نقل الأثاث بأمان، ولكن إن استعنت بشركات نقل الاثاث بالرياض ستجد أن الأمر يتم باحترافية وسرعة جيدة دون أن تنعى همًا.

لكن أولًا يجب ترتيب الأفكار وتنظيف كل غرفة على حدة، كذلك بخصوص نقل وتعبئة المقتنيات، لا بد من البدء غرفة تلو الأخرى، لتجنب إطالة وقت النقل، وعدم جمع كل الأغراض أو نسيان شيء ما، وحتى خدمات التنظيف يمكن بها الاستعانة بخبير للتقليل من الجهد.

فمن ضمن الخدمات المميزة التي تقدمها شركة نقل العفش لك هي تنظيف كل مقتنيات الغرف قبل نقلها وتعبئتها داخل الكراتين بعكس غيرها، فبدايةً يعمل فريق نقل الأثاث على فرز عدد القطع المُراد نقلها وذلك لتجنب نسيان شيء ما.

من ثم يعمل فريق الشركة على تنظيف كل القطع بشكل جيد، ومراعاة رصّها في صناديق نقل العفش باحترفية للتمكن من تفريغ الأغراض مرة أخرى عند الوصول وفرش المنزل الجديد بشكل سهل.

5- نقل النجف في الآخر مما يسبب كسره

أبرز الأخطاء التي وقع بها أغلب من نقلوا العفش دون الاستعانة بمتخصص هي نقل النجف والأباجورات عند الانتهاء من بقية الأغراض وتعبئتها، ولكن ذلك الأمر لا يتسبب سوى في كسرها في الأغلب.

لذا من المهم فك النجف في البداية، وتوفر أفضل شركة نقل عفش في الرياض تلك الخدمة لك من ضمن خدمات فك العفش، فلديها من العمال والمتخصصين ماهرين يتمكنوا من الفك بشكل سريع وإتقان، ونفس الأمر في التركيب.

يقوم العمال بفك النجف بحرص والحفاظ على كل الإكسسوارات الموجودة به، ومن ثم تغليفه بشكل صحيح، وقد تظن أن الأمر سهل بسبب سرعتهم، ولكنهم يعتمدوا على بعض الأدوات والخطوات الدقيقة التي نعرضها عبر السطور التالية.

أدوات نقل النجف

هناك عدد من الأدوات التي تعتمد عليها شركة نقل الأثاث بالرياض في نقل النجف بحرص، لكي تبقى كل الثريات قطعة واحدة دون كسر أو خدش واحد، وتتمثل تلك الأدوات فيما يلي:

  • صناديق قوية من الخشب.
  • أوراق الجرائد وأشرطة لاصقة.
  • أكياس بلاستيكية.
  • فلين ورول بابلز.
  • أسلاك وكماشة ومفكات.
  • بطانيات ناعمة أو فوط صغيرة مبطنة.
  • سلالم خشبية.

أي أنك في حال استعنت بشركة نقل عفش فلن يتطلب منك الأمر سوى الانتظار لبضعة دقائق، لحين انتهاء فريق العمل الماهر من فك النجف بسهولة.

خطوات فك النجف

ما يتبعه فريق أفضل شركة نقل عفش بالرياض في فك النجف من خطوات تتم بدقة وتكون مُرتبة، وذلك حتى يتم فصل النجف من الكهرباء دون أي ضرر، فيتبعوا الخطوات التالية:

  1. فصل الكهرباء الأساسية عن النجف والصعود للسلالم.
  2. فك سلك الكهرباء من النجف.
  3. استخدام المفكات لفك عقد النجف والأسلاك المربوطة بالسقف.
  4. يتم وضع النجف على الأرض بحرص.
  5. كل المصابيح في النجف يتم فكها ووضعها في الصناديق الصغيرة بحرص بعد لفها بواسطة الفلين.
  6. يتم لف النجفة بواسطة الأكياس البلاستيكية، ومن ثم تُثبت داخل الصندوق الخشبي بواسطة الحبال، ويتم تبطين الصندوق بالفلين والورق.

نقل النجف الكريستال

يُرجى العلم أن تعامل فريق شركة نقل العفش مع النجف ليس واحدًا، فكل نوع تختلف طريقة نقله عن الآخر، على سبيل المثال فالنجف الكريستال من الصعب جدًا فكه بمفردك ففي أغلب الأحوال سينكسر إن لم تستعن بخبير.

فيتم حماية كل عنصر من الكريستال بشكل جيد عند النقل، ويتم رصّها في الصناديق بشكل مستقيم وبعناية، كذلك يتم تبطين تلك الصناديق بشكل جيد بواسطة الفلين والفوم، ومن أعلى الكريستال بواسطة الفوط المبطنة أو كفرات نقل الاثاث الصغيرة.

الجدير بالذكر أنه في نهاية مرحلة نقل النجف تعتمد شركة النقل على الاطمئنان بخصوص أمان نقل تلك الصناديق، فيتم اختبارها بواسطة هزها بشكل خفيف، وزيادة التبطين في حال اهتز الكريستال، ويتم غلق الصندوق بإحكام بواسطة الشريط اللاصق بالنهاية.

6- الاستعجال وعدم إعطاء وقت كافي لك للترتيب بعد نقل الأثاث للمنزل الجديد

 

حياة كل منّا مليئة بالضغوطات، المواعيد والمهام الواجب إتمامها، وذلك ما يزيد بشكل كبير عند النقل من منزل لآخر، وهذا ما لا ينتبه له فئة كبيرة من الناس، حيث يتم النقل لجميع قطع الأثاث على عجل، ولا يكون هناك تمهل في أي خُطوة، ظنًا منهم أن الأمر يتطلب ذلك.

لكن عند التعاقد مع شركة نقل عفش مميزة كانجاز الخليج يمكنك ملاحظة مدى الترتيب والنظام في النقل الذي يتيح لك الشعور بالأريحية، وتجنب الشعور بأي ضغط أو صعوبة، كذلك عدم نسيان أو الشعور بتكدس القطع في المنزل الآخر دون ترتيب.

فتتيح لك الشركة إمكانية تركيب العفش كذلك بعد النقل، ولا يتم تركك لا تستطيع الترتيب أو التفكير حتى في كيفية تركيب ذلك العفش مرة أخرى، بل ينصحك فريقها ذي الخبرة بكيفية تركيب القطع ووضع الأثاث في المكان المناسب، فلا تتعجل وتمتع بالمزايا التالية مع أفضل شركة نقل عفش:

مزايا التعامل مع شركة نقل عفش جيدة

  • الحصول على خدمة تنظيف ورش المنزل بالكامل من الحشرات لوضع العفش في أمان.
  • إمكانية طلب صيانة دورية للخدمات المقدمة من الشركة في حال التعاقد معها.
  • وضع خطة زمنية لإنجاز النقل، وبنفس الوقت تكون قابلة للتعديل حتى في اللحظات الأخيرة.
  • توفير سيارات نقل وصناديق وكافة الأدوات اللازمة لنقل العفش.
  • ضمان توصيل كل الأجهزة الكهربائية بشكل صحيح مرة أخرى.
  • حماية المقتنيات الثمينة من التعرض لأي تلف.
  • الخبرة المهنية في نقل العفش وتوفير الوقت والجهد.
  • فك وتركيب العفش بمنتهى السهولة.

وفي هذا الأمر لابد أن نذكر أكبر خطأ وهو التعامل مع شركة نقل عفش غير جيدة :

فيترتب على هذه النقطة الكثير من الكوراث ، حيث أن التعامل مع شركة نقل أثاث غير جيدة وليس لديها الخبرة الكافية في نقل العفش ، يتسبب في مشاكل كثيرة تحدث للعفش والأدوات والرفايع الأخرى بالمنزل. فغالبا ما تكون هذه الشركة تمتلك سيارة واحدة فقط وغير مهيئة بشكل كامل لنقل عفش ثقيل ، الى جانب أنها تضع الأدوات بشكل غير صحيح في السيارة او الدينا ، لذلك لابد أن تختار جيداً الشركة التي سوف تتعامل معها . وطبعا شركتنا انجاز الخليج تُعتبر من أفضل شركات نقل العفش بالرياض.

اهمال التغليف من اهم أخطاء تحدث أثناء نقل العفش بالرياض
اهمال التغليف من اهم أخطاء تحدث أثناء نقل العفش بالرياض

احذر نقل كل الأغراض للمنزل الجديد

واحدة من أكبر الأخطاء الممكن الوقوع بها هي تعبئة كل الأغراض كما هي من المنزل للآخر الجديد، ففي ذلك الأمر مشكلة تراها عند الوصول إلى منزلك بكثرة الكركبة من حولك، لذا حاول التخلص أولًا بأول من المقتنيات التي لم تعد تستخدمها، واتبع شتى الطرق التي تتيح لك الانتقال إلى المنزل الجديد بأخف الأغراض وأفضلها.

فيمكنك إعطاء الملابس الضيقة وذات الحالة الجيدة ولكنك لم تعد ترتديها لصديق، أو التبرع بها لجمعية خيرية، وبالنسبة للأجهزة الكهربائية التالفة ولم يتم تصليحها لأكثر من عدة أشهر ينصح بالتخلص منها، وبيع أي من الممتلكات القيمة على أنها مستعملة.

فبذلك يمكنك جني الربح في ذات الوقت الذي تنقل به إلى منزل جديد، وتستفيد بشكل كامل بتوفير الوقت والجهد عند تعبئة تلك الأغراض مرة أخرى في المنزل الجديد، بل والحصول على كراتين تناسبها وإنفاق الأموال.. لذا تخلص من الكركبة وابدأ من جديد.

كيف تتجنب أخطاء نقل العفش بأقل تكلفة؟

بعد الإلمام بالخطوات الواجب الانتباه لعدم الوقوع بها عند نقل العفش، فيرجى التنويه إلى أنك بالاستعانة بشركة نقل الأثاث بالرياض أو أي من محافظات المملكة يمكنك تجنب الوقوع في أي خطأ عند النقل.

حيث إن الشركة لديها باع من الخبرة في المجال، ويمكنها تقديم عدة خدمات لك، بدايةً من فك العفش والأجهزة الكهربائية باحترافية، التغليف، مرورًا بالتعبئة للصناديق بشكل مُحكم نهايةُ لتركيب العفش بالمنزل الجديد.

كل ذلك يتم بوسطة خبراء وفنيين ماهرين في دقائق وبنظام وترتيب مُسبق معك، وبأقل تكلفة في المملكة، فبادر بالسؤال عن خدمات انجاز الخليج لنقل الأثاث على رقم شركة نقل اثاث بالرياض واحصل على التأمين الجيد على كافة خدمات نقل العفش، وتمتع بخدمة نقل وتخزين اثاث كذلك إن رغبت.

ضرورة الحصول على تأمين خدمات نقل الأثاث

من الأخطاء التي يقع بها أغلب من يتعاقد مع شركات لنقل الأثاث هي عدم النظر بشكل جيد ومراجعة بنود العقد المُبرم ما بين الطرفين، وذلك الأمر يعود على صاحب المنزل بالسوء، فلا يمكنه ضمان استقرار الخدمة المُقدمة له أو جودتها.

بل قد تُخلي الشركة مسؤوليتها تمامًا تجاه أي غرض يتم كسره أو فقدانه عند نقل العفش، أو لا توفر لك الفنيين الكافيين لفك الأجهزة ومن ثم تركيبها بنفس سعر التعاقد.

لذا من المهم اختيار شركة نقل عفش بالرياض توفر لك كل ما تحتاجه من البداية للنهاية، بل وبضمان على كل الخدمات المُختارة من قبل العميل، فيمكنك اختيار التعاقد بشكل شهري أو سنوي وتلك أولى الخطوات المريحة في التعامل، فهناك مرونة في تلقي الخدمة حتى دون دفع رسوم تعاقد كامل.

حيث توفر الشركة لك الضمان على الخدمات حتى دون تعاقد شهري، وتضمن تركيب الأجهزة من قبل فنيين خبرة، وإتمام عملية نقل العفش بشكل مُنظم ومُرتب وتحمل أي أخطاء من الممكن أن تحدث.

تواصل مع شركة انجاز الخليج لنقل الأثاث

نقل الأثاث من الأمور التي تتطلب خبرة وقدرة على الترتيب الجيد أولًا، ومن ثم تنظيم في تعبئة الصناديق ورصّ المقتنيات بشكل يجعلها غير قابلة للكسر، علاوة على توفير الأدوات والخامات المُسهلة للنقل.. وهو ما توفره لك شركة انجاز الخليج بأسعار مثالية.

أخر تحديث تم في 8 فبراير، 2023 بواسطة مايكروسيستم

مايكروسيستمAuthor posts

Avatar for مايكروسيستم

شركة مايكروسيستم هي شركة متخصصة في تصميم وادارة المواقع الالكترونية والارشفة وكتابة المحتوى والتسويق الالكتروني وتقدم العديد من خدمات حلول المواقع الالكترونية والتطبيقات وهي شركة رسمية ومسجلة منذ عام 2006.

1 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *